مصر

بعد تهديده بنشر الجيش.. حكام ولايات ينددون بدعوة ترامب


09:11 م


الثلاثاء 02 يونيو 2020

وكالات

بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشر الجيش في البلاد لوقف الاحتجاجات، أبدت عدة ولايات اعتراضها على هذه الخطوة، مُنددين بدعوة ترامب لاستخدام القوة المُفرطة تجاه المتظاهرين.

واعترضت عمدة العاصمة الأمريكية، واشنطن، موريل بوزر، اليوم الثلاثاء، قائلة إنه من غير المناسب أن يجري استخدام الجيش في القيام بعمل الشرطة في شوارع الولايات المتحدة.

وأضافت بوزر: “لا نعتقد أنه يجب استخدام الخدمة العسكرية الفعلية في الشوارع الأمريكية ضد الأمريكيين.. إنه استخدام غير مناسب لجيشنا.. لدينا شرطة في واشنطن العاصمة، لدينا شرطة اتحادية في واشنطن العاصمة، للتركيز على الممتلكات الاتحادية”.

وأكدت :”الشرطة تتمتع بسلطة، ونشر الجيش للقيام بعمل الشرطة أمر غير مناسب في أي ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية دون موافقة الحاكم، وسيكون ذلك غير مناسب في العاصمة واشنطن”.

وتصاعد التوتر على مدى الأيام الماضية، في واحدة من أوسع الاحتجاجات العرقية التي تشهدها الولايات المتحدة منذ ستينيات القرن الماضي، حيث خرج متظاهرون إلى الشوارع للتنديد بقتل الشرطة للمواطنين السود، وذلك في أعقاب وفاة المواطن الأمريكي من أصل إفريقي، جورج فلويد، على يد أحد عناصر الشرطة.

من جانبه، رفض حاكم ولاية فرجينيا الأمريكية، رالف نورثام، الثلاثاء، طلبا من وزير الدفاع مارك إسبر، بإرسال ما بين 3000 إلى 5000 من عناصر الحرس الوطني بالولاية إلى واشنطن العاصمة، في إطار استعراض ضخم للقوة نظمته إدارة الرئيس دونالد ترامب ردا على الاحتجاجات العنيفة.

وقال ميرسر، إن تصريحات ترامب بشأن حكام الولايات التي قال فيها الرئيس إن معظم حكام الولايات “ضعفاء” ويحتاجون إلى “السيطرة” على الشوارع، لعبت دورا في القرار.

وأضاف أن “تصريحات الرئيس لحكام الولايات عززت مخاوفنا بشأن كيفية استخدام الحرس” الوطني، بحسب ما نقله مكتب حاكم الولاية.

كان الرئيس الأمريكي وصف معظم حكام الولايات بأنهم “ضعفاء” لعدم تضييق الخناق بقوة أكبر على الفوضى التي هزت المدن الأمريكية من الساحل إلى الساحل.

انتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، رفض أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، عرضه بنشر قوات الحرس الوطنى فى شوارع المدينة للسيطرة على الشوارع ومواجهة ما أسماهم اللصوص والبلطجية واليسار الراديكالى، معتبرًا أن رفض نشر قوات الحرس الوطنى فى نيويورك يعرضها للتمزق بينما يفقد حاكم الولاية تقييمه.

رد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو على هجوم الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضده بشأن التظاهرات التي تشهدها الولاية.

ودعا كومو الناس إلى التفريق بين المتظاهرون الغاضبون لمقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقين جورج فلويد، وبين اللصوص الذين ضربوا بعض المناطق.

وأكد كومو دعمه للمتظاهرين، مضيفا أنهم يريدون “أمريكا أفضل”.

وقال كومو إن نشر الجنود في واشنطن يعد أول مواجهة بين الجيش والشعب منذ أكثر من قرن.

وأضاف أن حظر التجول لا يتعلق بالمتظاهرين، ليس مضايقة للمتظاهرين، بل أنه مصمم لمساعدة الشرطة على التعامل مع اللصوص.

مقابر للبيع
خبير سيو
خبير سيو
خبير سيو
مقابر للبيع
مدافن
خبير سيو
شركة تصميم مواقع
افضل شركة تصميم مواقع
كورس تصميم مواقع
شركة تصميم مواقع في مصر
شركات تصميم المواقع
شركات تصميم المواقع فى مصر
شركات تصميم المواقع الالكترونية فى مصر
شركات تصميم مواقع الكترونية
شركة تصميم مواقع انترنت
فيب الرياض
فيب
موقع فيب

المصدر الأصلي مصراوي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق