رويترز: هواوي تستعد لتصنيع سيارات كهربائية.. والشركة تنفي

رويترز: هواوي تستعد لتصنيع سيارات كهربائية.. والشركة تنفي


04:11 م


السبت 27 فبراير 2021

كتب – أيمن صبري:

تخطط شركة هواوي الصينية المتخصصة في التكنولوجيا الرقمية وصناعة الهواتف الذكية، دخول عالم صناعة السيارات الكهربائية وطرح طرازات تحت علامتها التجارية.

وبحسب وكالة “رويترز” للأنباء فإن أربعة مصادر مقربة من الشركة الصينية، أكدت أنها بصدد طرح عدد من الطرازات الكهربائية خلال العام الجاري.

وتتفاوض هواوي مع شانجان أوتوموبيلز المملوكة للحكومة الصينية، من أجل استخدام مصانع السيارات الخاصة بها لتصنيع سياراتها الخاصة.

كما تجري الشركة وفقًا لـ”رويترز”نقلًا عن مصادر مطلعة محادثات مع “BluePark New Energy Technology” التابعة لمجموعة “BAIC Group” المدعومة من بكين، لتصنيع مركباتها الكهربائية.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه متحدث باسم هواوي ما يتردد بشأن استعدادها للبدء خلال العام الجاري في تصنيع سياراتها الكهربائية الخاصة.

وقال المتحدث باسم الشركة: “هواوي ليست شركة مصنعة للسيارات، ومع ذلك من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نهدف إلى أن نكون مزودا رقميا موجها للسيارة، ومزود مكونات مضافة جديدة، ما يمكن مصنعي المعدات الأصلية للسيارات، من صناعة سيارات أفضل”.

وبالرغم من نفي الشركة انخراطها في صناعة السيارات الكهربائية، إلا أن ثلاثة مصادر أكدت لـ”رويترز” أن هواوي بدأت في تصميم السيارات الجديدة داخليًا والاتصال بموردين محليين، ذلك لإطلاق المشروع رسميًا في وقت مبكر من 2021.

وأشار أحد المصادر إلى أن ريتشارد يو، رئيس مجموعة الأعمال الاستهلاكية في “هواوي”، الذي قاد الشركة لتصبح واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم، سيحول تركيزه إلى المركبات الكهربائية، كما لفت مصدر آخر، إلى أن المركبات الكهربائية ستستهدف شريحة كبيرة من السوق.

وأفاد مراقبون أن خطة هواوي إذا صحت، فإنها ستعد تحولًا كبيرًا في مسار استثمارات الشركة، ذلك بعد نحو عامين من العقوبات الأمريكية التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على العلامة التجارية ووضعها على القائمة السوداء التجارية لأسباب تتعلق بالأمن القومي الأمريكي.​

مقابر للبيع
خبير سيو
خبير سيو
خبير سيو
مقابر للبيع
مدافن
خبير سيو
شركة تصميم مواقع
افضل شركة تصميم مواقع
كورس تصميم مواقع
شركة تصميم مواقع في مصر
شركات تصميم المواقع
شركات تصميم المواقع فى مصر
شركات تصميم المواقع الالكترونية فى مصر
شركات تصميم مواقع الكترونية
شركة تصميم مواقع انترنت
فيب الرياض
فيب
موقع فيب

المصدر الأصلي مصراوي

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *